معهد التدريب النفطي | بغداد
www.Bagoti.edu.iq
التدريب الميداني


الهدف :
لضمان تنفيذ عملية التدريب الميداني للطلبة من خلال زجهم في المواقع النفطية لغرض اكسابهم المهارات الفنية  والعملية الحقلية. 

مهام الشعبة :
1.    مفاتحة الاقسام التدريسية بموجب مذكرة داخليه لتزويد شعبة التدريب الميداني بأسماء طلبة المرحلة الاولى وعناوينهم   
2.    مفاتحة الشركات النفطية وغير النفطية في بغداد والمحافظات لغرض توفير المواقع التي يتدربون فيها وفق الاعداد والاختصاصات ومواقع سكناهم .
3.    استلام اجابة الشركات بشأن الاعداد والاختصاصات للطلبة المتدربين لديهم وارسالها الى اقسامهم لتوزيع الطلبة.
4.    استلام توزيعات الطلبة من قبل الاقسام التدريسية في المواقع التدريبية.
5.    اعداد الاوامرالادارية للطلبة والتي تخص التدريب الموقعي لطلبة السنة الاولى الى المواقع النفطية اوخارجها وتوزيعها على الشركات النفطية قبل البدء بالتدريب لغرض التهيؤ لذلك ومن ثم توزع الاوامر الادارية للطلبة المتدربين.
6.    الاشراف على الطلبة المتدربين في المواقع النفطية خلال فترة التدريب الصيفي ويتم متابعة تدريب كافة الطلبة المتدربين في الموقع ,وتحديد المشرفين واصدار الاوامر الادارية الخاصة بذلك وحسب متطلبات العمل وكذلك التنسيق مع مسؤولي التدريب في المواقع النفطية لتطوير وانجاح العملية التدريبية  .
7.    توزيع استمارة استبيان التدريب الميداني للطلبة  على المتدربين في المواقع والشركات النفطية وللمرحلتين الاولى والثانية قبل انتهاء فترة التدريب استلام استمارات استبيان التدريب الميداني للطلبة), و يتم فرزها حسب الاختصاصات ثم ترفع الى شعبة الجودة والتقييم المؤسسي لغرض اظهار اجراء عملية تحليل البيانات..
8.    اعداد مذكرة داخلية  برسوب الطلبة الذين لم يتجاوزوا التدريب الموقعي والذين لم يلتحقوا بالتدريب وتجاوزوا نسبة الغياب المسموح بها 15% بعذر مشروع وبدون عذر من فترة التدريب الى قسم ادارة الطلبة لغرض اصدار امر اداري برسوب الطلبة بالتدريب من قبلهم.
9.    جمع استمارات التقييــم الخاصــه بتدريب طلبــة السنة الاولــى مـــن الشركــات النفطية.
10.    ارسال  واستمارة التقييم  الى الاقسام التدريسية لغرض لغرض احتساب درجات الطالب ومن ثم اعادتها الى شعبة التدريب الميداني .
11.    تدقيق استمارات التقييم وارسالها الى القسم المالي لغرض صرف مخصصات التدريب الميداني الخاصة بالطلبة.
12.    استلام اسماء المشرفين العمليين من الشركات النفطية الذين قاموا بالاشراف على طلبة معهدنا للسنة الاولى  خلال فترة التدريب الميداني وبواقع مشرف واحد لكل (5- 10) طالب.
13.    اعداد مذكرة داخلية بأسماء المشرفيين العمليين والعلميين الى السيد مدير المعهد بواسطة السيد معاون مدير المعهد لشؤون الطلبة لغرض صرف مخصصات الاشراف من قبل القسم المالي .

14.    مفاتحة الاقسام التدريسية بموجب مذكرة داخلية لغرض تزويد شعبة التدريب الميداني بأسماء طلبة المرحلة الثانية وعناوينهم .
15.    مفاتحة الشركات النفطية وغير النفطية في بغداد والمحافظات لغرض توفير المواقع التي يتدربون فيها وفق الاعداد والاختصاصات ومواقع سكناهم و استلام اجابة الشركات بشأن الاعداد والاختصاصات للطلبة المتدربين لديهم وارسالها الى اقسامهم لتوزيع الطلبة. 
16.    استلام توزيعات الطلبة من قبل الاقسام التدريسية في المواقع التدريبية واعداد الاوامر الادارية والتي تخص التطبيق العملي لطلبة السنة  الثانية الى المواقع النفطية او خارجها وتوزيعها على الشركات النفطية قبل البدء بالتدريب لغرض التهيؤ لذلك ومن ثم توزيع الاوامر الادارية للطلبة المتدربين.
17.    القيام بالاشراف على الطلبة المتدربين في المواقع النفطية خلال فترة التدريب الصيفي ويتم متابعة تدريب كافة الطلبة المتدربين في الموقع وتحديد المشرفين واصدار الاوامر الادارية الخاصة بذلك وحسب متطلبات العمل, وكذلك التنسيق مع مسؤولي التدريب في المواقع النفطية لتطوير وانجاح العملية التدريبية.    
18.    اعداد مذكرة داخلية  برسوب الطلبة الذين لم يتجاوزا التطبيق العملي والذين لم يلتحقوا بالتدريب وتجاوزوا نسب الغياب المسموح بها15% بعذر مشروع وبدون عذر من فترة التدريب الى قسم ادارة الطلبة لغرض اصدار امر اداري برسوب الطلبة بالتدريب من قبلهم.

19.    جلب استمارات التقييم الخاصة بتدريب طلبة السنة الثانية من الشركات النفطية  و ارسال الى الاقسام التدريسية لغرض احتساب درجات الطالب ومن ثم اعادتها الى شعبة التدريب الميداني.

20.    تدقيق استمارات التقييم  من قبل شعبة التدريب الميداني بعد استلامها من الاقسام التدريسية وارسالها الى القسم المالي لغرض صرف مخصصات التدريب الخاصة بالطلبة.
21.    استلام اسماء المشرفيين العمليين من الشركات النفطية الذين قاموا بالاشراف على طلبة  معهدنا  للسنة الثانية خلال فترة التدريب الميداني وبواقع مشرف واحد لكل (5-10).
22.     اعداد مذكرة داخلية باسماء المشرفين العمليين والعلمين الى السيد مدير المعهد بواسطة السيد معاون مدير المعهد لشؤون الطلبة لغرض صرف مخصصات الاشراف من قبل القسم المالي.

23.    مفاتحة الاقسام التدريسية  بها جدول الزيارات العلمية لطلبة معهد التدريب النفطي/ بغداد الخاصة بالاقسام التدريسية لغرض ملئها من قبلهم وارسالها الى شعبة التدريب الميداني بموجب مذكرة داخلية .
24.    مفاتحة الشركات النفطية في بغداد بكتاب رسمي  لغرض استحصال موافقتهم على الزيارات العلمية للطلبة وتحديد مواعيد الزيارة وفقاً لاعداد الطلبة المستلمة من قبل اقسامهم وفق جدول زمني يبدأ في بداية الشهر الحادي عشر وينتهي في نهاية الشهر الرابع من كل سنة . 
25.    
26.    اعداد مذكرة الى الاقسام العلمية لغرض تزويدنا بأسماء الطلبة للمرحلتين الاولى والثانية .
27.    بعد حصول الموافقات الاصولية على الزيارات العلمية تقوم شعبة التدريب الميداني بالتنسيق مع الاقسام العلمية لاعداد جدول زمنى بمواعيد الزيارة وارسال نسخة منه الى الاقسام لاتخاذ ما يلزم من اجراءات ونسخة منه الى الجهة المعنية بهذه الزيارة مع كتاب الموافقة بموجب استمارة جدول الزيارات العلمية لطلبة المعهد.
28.    يتم اصدار جدول بالزيارات العلمية  وتوزيعها على الاقسام المعنية . 
29.    توفير سيارات لنقل الطلبة من المعهد الى الشركات النفطية وبالعكس وبالتنسيق بين شعبة التدريب الميداني وحدة النقل في المعهد لتخصيص السيارات المطلوبة على ضوء جدول بالزيارات واعداد الطلبة الموضحة في الجدول.
30.    مرافقة الطلبة مع مشرفيهم العلميين الى مواقع الزيارات في الشركات النفطية ومن ثم يدون وصف موجز للزيارة من قبل المشرف العلمي.
 

تدريب الطلبة الوافدين الى المعهد
•    مفاتحة معهدنا التدريب النفطي وفق كتاب رسمي لغرض استحصال الموافقات الاصولية على تدريب الطلبة او يقدم طالب الجامعة او المعهد الذي يروم التدريب في المعهد طلبا.
•    على ضوء ذلك تقوم ادارة المعهد بمفاتحة شعبة التدريب الميداني بااتخاذ الاجراءات اللازمة وتقوم الشعبة بمفاتحة القسم الملائم لاختصاص الطالب بموجب مذكرة رسمية لاستحصال موافقتهم لتدريب الطلاب لديهم . 
•    بعد موافقة القسم المعني بالتدريب تقوم شعبة التدربب الميداني باصدار كتاب رسمي الى الكلية او المعهد بعدم ممانعة المعهد بتدريب الطلبة .
•    تقوم شعبة التدريب الميداني بمتابعة الطلبة خلال فترة التدريب الميداني ويتم متابعة الطلبة من قبل الاقسام العلمية التي يتدربون بها وبعد انتهاء فترة التدريب يتم تقييم الطالب من قبل القسم الذي اشرف على تدريبه.
•    يتم ارسال تقييم الطلبة الى شعبة التدريب الميداني وبعد ذلك تقوم الشعبة باصدار امر اداري معنون الى الكلية او المعهد مختوم بختم الشعبة دائري الشكل  بخصوص انهاء تدريبه وكل ما يتعلق بالطلبة الوافدين.
 


مشاهدات 1420
أضيف 2022/10/30 - 5:40 PM
تحديث 2024/03/29 - 1:04 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 335 الشهر 10105 الكلي 189504
الوقت الآن
الجمعة 2024/3/29 توقيت بغداد
بحث في الموقع
تصميم وتطوير