معهد التدريب النفطي | بغداد
www.Bagoti.edu.iq
شعبة شؤون المواطنين
834.docx | 26 KB |


م/ الأهداف والرؤيا والرسالة

 

 

 

    الاهداف والرؤيا والرسالة  الخاصة بشعبة شؤون المواطنين

 

شعبة شؤون المواطنين: هي جزء من الهيكلية الإدارية للإدارة العليا  ومسؤولها يرتبط ب(معاون مدير المعهد للشؤون الفنية )  إداريا وبرئيس قسم شؤون المواطنين وزارة النفط  فنياً تتمحور أولوياتها في استقبال شكاوى المواطنين بجميع شرائحهم من (مراجعين وأولياء أمور الطلبة ، وتدريسيين، وموظفين) إذ تُعنى هذه الشعبة برعاية شؤون المواطنين وتحرص على استثمار الآليات العلمية والتقنية لتأسيس عمل يخلق روح الثقة ويعزز شكل العلاقة الوثيقة بين المواطن والمعهد.

 

الأهداف:-

  1. تمثل شعبة شؤون المواطنين واجهة لادارة المعهد.
  2. تقديم العون في الإجابة على الأسئلة وتسهيل العقبات والتواصل المستمر مع المواطنين بالتعاون مع كافة الأقسام
  3. الاتصال المباشر والمستمر مع جميع الجهات ذات العلاقة التي تخص الطلبات وانجازها بالسرعة الممكنة.
  4. استقبال المواطنين والاصغاء الى شكواهم وتوجيههم الى الجهات التي تخص طلباتهم أما باللقاء المباشر أو عن طريق رقم الهاتف المخصص للشعبة                   .
  5. استلام جميع الطلبات الموجهة الى مدير المعهد وعرضها عليها لبيان الرأي فيها
  6. المساهمة في عمل وادخال طلبات المواطنين في برنامج حكومة المواطن الالكترونية العائد الى الامانة العامة لمجلس الوزراء
  7. استطلاع اراء المواطنين )المراجعين( ومعرفة مقترحاتهم من خلال رابط الكتروني
  8. الزيارة الميدانية الدورية  الى لشعبة شؤون المواطنين في وزارة النفط لمعرفة المستجدات والتحديثات
  9. متابعة وتحديث والنشر في موقع المعهد الرسمي
  10. ارسال واستلام البريد الرسمي للمعهد
  11. متابعة الشكاوى لحين الوصول الى الحل المطلوب
  12. تزويد قسم العلاقات العامة وشؤون المواطنين بتقرير شهري بانجازات الشعبة

 

الرؤيا: –

  • التحول الالكتروني في اجراء المعاملات للمواطنين إلكترونيا والعمل على تبديل المعاملات الورقية بالقدر الممكن من خلال برنامج حكومة المواطن الالكترونية واستحداث الاستمارة الالكترونية وارفاقها في صفحة المعهد الرسمية لسهولة التعامل وسرعة اسعاف ارسال الطلب من قبل المواطنين

 

الرسالة: –

  • تعتبر شعبة شؤون المواطنين القناة التي تختص بتلقي الطلبات المواطنين (طلب، شكوى، تظلم، اقتراح) وفرزها وتنظيمها ورفعها الى الإدارة العليا.
  • عكس حالة حضارية في المجتمعات المتمدنة ودولة المؤسسات.
  • الرد على الاستفسارات والاجابة عليها بالسرعة الممكنة.

 

 

 

 

آلية تقديم الطلبات

 

الأولى الكترونيا: حيث يتم تقديم الطلبات عبر عنوان البريد الإلكتروني الخاص بشعبة  شؤون المواطنين وكما مبين في ادناه :

الثانية  استمارة الكترونية : وحسب باركود  الاستمارة المدرج في ادناه :

او الرابط                https://forms.gle/6LCVCeeQLMRVLBvP6

الثالثة ورقيا لمن ليس لديه معرفة في استخدام الجانب الالكتروني:: حيث تكتب الطلبات بالشكل التالي:

  • كتابة الطلب بصورة واضحة مع مراعاة تحديد موضوع الطلب وعنوانه.
  • كتابة الاسم الثلاثي ومكان عمل المرسل المهنة ورقم الهاتف والبريد الالكتروني ليتسنى لنا الإجابة.
  • بخلاف النقاط المذكورة أعلاه يتم اهمال أي طلب بدون عنوان واسم صريحين

تهمل الطلبات التي لا تتلائم أو تتعارض مع اهداف ومتطلبات وسياسة وتعاليم ورسالة المعهد


مشاهدات 1407
أضيف 2023/09/11 - 1:49 PM
تحديث 2024/05/22 - 3:03 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 362 الشهر 8615 الكلي 209300
الوقت الآن
الأربعاء 2024/5/22 توقيت بغداد
بحث في الموقع
تصميم وتطوير